طريقة دمج صور بالفوتوشوب للمبتدئين والمحترفين Merge images Photoshop

سنقدم لكم درس تفصيلى وشرح مصور من برنامج الفوتوشوب لطريقة دمج صورتين او صور فى صورة واحدة بشكل خافت من خلال اداه الممحاه وفرشة الممحاه المدرجة فى الفوتوشوب فكثيرا منا يبدأ تصاميمه بدمج بضعة تصاميم او دمج بضغة صور فى العمل الخاص الذى ينشئة فيحاتج الى دمج صور وفرش وسكرابيز وتكون تللك الصور مدموجه فى العمل بطريقة لا تجعل مشاهد الصورة يحلل الصورة انها قمت بلزق صورة اخرى بها فالدمج هو اساس الخيال فى التصميم وهو اساس الابداع الذى يجعل العمل الطبيعى مبهر كالقول الشهيره على المواقع الاجتماعية " دى فوتوشوب " من اقوال : عمرو مصطفى :D  ماعلينا فى التوبيك دة هنعمل شرح بالصور لطريقة الدمج فقط تابع الصور والشرح الكلامى فهو مهم جدا للتطبيق و شرح الفيديو هعنعمله قريب مع اول فرصة تسمح بتسجيل فيديو على الجهاز على الفوتوشوب للعلم .. يمكنك استخدام اى اصدار من اصدارات برنامج Photoshop .. والى بيسأل نوع الاصدار الى شرحت به هو اصدار cs5 .
طريقة دمج صور بالفوتوشوب للمبتدئين والمحترفين Merge images Photoshop
اولا الادوات المستخدمة فى الشرح : خلفية انمى وصورة طفل سوف يكون الدمج على الصورتين من خلال دمج صورة الطفل فى خلفية الانمى .

خلفية انمى
صورة طفل
قم بفتح الصورتين فى الفوتوشوب  كما موضح فى الصورة قم بالدخول على الصورة حتى تظهر للك بالحجم الطبيعى ..
قم بعمل نسخ لصورة الطفل والزقها فى صورة الخلفية من خلال : النسخ - CTRL+C اللصق : - CTRL+V

قم بالتعليم على اداة الممحاه كما موضح فى السهم الاحمر بالاسفل فى الفوشوب واستخدم فرشة الممحاه الخافته كما مشار بالسهم الثانى المشار الى اسفل ، وبعد ذاللك فى السهم رقم 1 قم بكتبير حجم الفرشاه حتى تتناسب مع طريقة الدمج .
موقع اداه الفرشاه داخل برنامج الفوتوشوب فى الناف الجانبى .
قم بتمرير الممحاه على اطراف الصورة كما موضح فى الصورة على ان نقوم باظهار وجهه الطفل او الجزء المراد ان يظهر داخل الصورة الاصلية .
هكذا قمنا بدمج الصورة داخل الصورة واخذنا الجزء المحدد وهو وجهه الطفل وادمجناه داخل الصورة بدون حواف وبشكل متدرج .
طريقة دمج صور بالفوتوشوب للمبتدئين والمحترفين Merge images Photoshop
قم بعمل تاثيرات على الصوره المدمجه على ان تكون مدمجه بشكل جميل وملائمة مع اضاءة الصورة او امكانية الصورة وطرق التاثير على الصور سوف نشرحها فيما بعد فى الدروس القادمة فى سلسلة دروس الفوتوشوب فى المدونة كطريقة استخدام الاكشن وطرق عمل تاثيرات وطرق عمل اشكال على الصور واستخدام الفلاتر والعديد من الدروس والافكار سوف نقدمها فقط تابع قسم الفوتوشوب داخل المدونة وتابع كل جديد .
نتيجة الدرس
نتيجة دمج صورتين بالفوتوشوب
اتمنى ان يكون الدرس افادكم فى طريقة دمج الصور بالفوتوشوب وتعتبر تللك الطريقة هى الطريقة الشعبية والاسهل فى دمج الصور والاحترافية ايضا حيث ان تللك الطريقة تمكنك من التحكم فى الاجزء التى تريد ان تدجمجها او الاجزء التى لاتريد دمجها فى الصورة ، انتظرونا مع دروس جديدة واعمال جديدة بالتوفيق فى رعاية الله .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق